أدم و حواء

تعرفي علي فؤائد الزعتر

كتبت / سمر محمد
اثبتت الدراسات إن للزعتر فؤائد كثيرة، والتي لا يمكن تخيلها
من فوائد الزعتر الهامة أنه يخفض من ضغط الدم، وأفضل طريقة لكي يكون فاعلا، هو أن تستبدلي الملح بالزعتر في الطعام.
ـ هل تعلمين أن الزعتر بإمكانه أن يخفف من حدة السعال وحالات الالتهاب الرئوي، وذلك يعود لأنه يحتوي على مضادات حيوية. لذا تناولي مزيدا من الزعتر في الأيام شديدة البرودة، ويمكنك أيضا شرب كوب من الزعتر المغلي.
ـ من فوائد الزعتر الهامة، أنه يمنح الجسم الكمية التي يحتاجها من الفيتامينات وخاصة فيتامين C وفيتامين A، وبالتالي فهو يزيد من مناعة جسمك، ويقوي النظر ويعزز من صحة الجلد.
ـ هل تعلمين أن من فوائد الزعتر الهائلة أنه يحمي من هشاشة العظام، فهو يحتوي على فيتامين K، إضافة إلى الحديد والكالسيوم والمنغنيز. ـ إذا كنت تعانين من تساقط الشعر، يمكنك استخدام زيت الزعتر لتقوية جذور الشعر وسوف تنبهرين من نتائجه.
ـ من فوائد الزعتر المذهلة أنه يقاوم حب الشباب، لأنه يحتوي على مواد فعالة مضادة للجراثيم.
ـ يقي الزعتر من أمراض العصر المزمنة مثل تصلب الشرايين وأمراض السرطان المختلفة وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.
ـ من فوائد الزعتر أيضا أنه يساعد على الهضم ويمنع مشاكل المعدة والإمساك وبالتالي فهو يساعد على امتصاص المواد الغذائية إلى الجسم.
ـ يعمل الزعتر بشكل فعال على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، كما أنه يقوم بتقوية الذاكرة، ويسهل استيعاب واسترجاع المعلومات. ـ هل تعلمين أن من فوائد الزعتر علاجه لالتهابات المسالك البولية ويشفي من مرض المغص الكلوي ويساعد على التخلص من حصوات الكلى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.