تحقيقات وتقارير

5 كليات تشارك في معرض المنتجات بجامعة بنها.. “مشغولات يدوية والبان وخس واشجار”

 

كتبت/اسماء سيد

افتتحت جامعة بنها، اليوم الأحد، معرضا للملابس والمنتجات الغذائية واليدوية ومنتجات أثاث وبيع الأشجار والزهور، والذي يستمر لمدة 5 أيام , بجمعية الشبان المسلمين ببنها، لتقديم منتجات عالية الجودة وبأسعار التكلفة.


وافتتح المعرض رئيس الجامعة، الدكتور السيد القاضي، ومحافظ القليوبية اللواء محمود العشماوي وعدد من قيادات الجامعة.
شاركت 5 كليات بجامعة بنها في فعاليات معرض المنتجات, حيث شارك طلاب كلية التربية النوعية بمنتجات يدوية وملابس ومفروشات وشنط ولوحات فنية من الجلود والطباعه والتحف الفنية ,وشاركت كلية الفنون التطبيقية بمنتجات خشبية صنعها طلاب الكلية وحازت على اعجاب المحافظ ورئيس الجامعه, وشاركت كليتي الزراعة والطب البيطري بمنتجات زراعية وخضراوات وفواكه ومنتجات ألبان ودواجن وبيض والاسماك والمجمدات، أما كلية العلوم فشاركت بمنتجات التنظيف والتطهير.


وقالت أحد المشرفين على تنظيم المعرض ان جميع المنتجات الموجوده بالمعرض سواء منتجات يدوية أو منظفات أو منتجات غذائية فهي من إنتاج طلاب الجامعة .


وقال الدكتور السيد، إن المعرض سوف ينتقل إلى مدن ومراكز المحافظة لتقديم نفس المنتجات وبنفس الجودة للمواطنين، في أماكن تواجدهم حتى نوفر عليهم مشقة الانتقال إلى مدينة بنها للحصول على هذه المنتجات,وصرح عشماوى بتوفير منافذ لبيع منتاجات الطلاب على مدار العام وتوفير المصانع لهم.


وقالت فاتن خربوش،إحدى منظمات المعرض، إن الهدف من المعرض هو التواصل بين الجامعة والمواطنين وتقديم سلع يحتاجونها في ظل ارتفاع الأسعار، بالإضافة إلى جودتها الجديدة وأسعارها المنخفضة. 


ذكرت الدكتورة رانيا بقسم الاقتصاد المنزلى ان الهدف من المعرض هو احتكاك الطالب بالجماهيرواكتساب الخبرة ومعرفة احتياجات السوق وليس تعليم التجارة .


وشهد اليوم الأول من افتتاح المعرض إقبالا كبيرا من الطلاب والعاملين في الجامعة، وزاد الإقبال على منتجات كليتي الزراعة والطب البيطري والتربية النوعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق