أدم و حواء

علاجات منزلية لعلاج حب الشباب

  حنان أمين سيف 

ويمكننا التغلب علي حب الشباب، وعلينا أيضا تجنب الأخطاء التي تضر البشرة وتجعلها بشرة غير صحية وتظهر حبوب الوجه واليكم الطرق الصحيحة لعلاج حب الشباب .
أفضل العلاجات المنزلية لعلاج حب الشباب

1- التطهير بلطف
يجب تطهير الجلد بلطف جيدا والتخلص من الحبوب والرؤوس السوداء ويمكنك تطهير البشرة، عن طريق خل التفاح والعسل وزيت جوز الهند وهذه المجموعة عند خلطها معا تعمل علي تطهير الوجه بدون تهيج، وتهدئة الجلد، كما أن زيت جوز الهند يساعد كمطهر للوجه ويعمل علي مكافحة البكتيريا بالإضافة إلى زيت شجرة الشاي حيث يساعد علي تنشيط البشرة، وذلك عن شطف الوجه بالماء الدافئ ثم تدليك الوجه والرقبة ونتركها حتي تجف ونكرر هذه العملية في الصباح والمساء.

2- تنظيف البشرة بعد التطهير
لابد من تنظيف البشرة جيدا بعد التطهير ويمكن استخدام خل التفاح لإزالة بقايا مواد التطهير ليساعد علي عودة درجة الحموضة الموجودة بالجلدـ، وما عليك سوى بإحضار قطعة قطن ووضعها في خل التفاح، حيث يعمل على قتل البكتيريا والفطريات الموجودة بالجلد.

3- أقنعة للبشرة لعلاج حب الشباب
يجب علينا ترطيب البشرة ثلاث مرات بالأسبوع علي الأقل عن طريق الزبادي والعسل والقرفة والزيوت العطرية والتي تعمل علي تهدئة البشرة ومعالجتها من حب الشباب واليكم هذه الأقنعة التي تفيد البشرة .
قناع الزبادي والعسل : وضع ملعقة كبيرة من العسل علي ملعقة كبيرة من الزبادي ونقوم بوضعها علي الوجه ونسترخ لمدة عشر دقائق ثم نقوم بمسح القناع بقطعة قماش رطبة .
القرفة وقناع العسل : نقوم بمزج اثنين ملعقة كبيرة من العسل الخام مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند و 1/2 ملعقة صغيرة من القرفة، ونقوم بتطبيقها علي الوجه ولابد من الابتعاد عن العين، مع الحذر أن القرفة يمكن أن تهيج البشرة الحساسة ولابد من الاسترخاء من 5 إلي 10 دقائق وهذا القناع يعمل علي علاج حب الشباب

4- تقشير البشرة
لابد من تقشير البشرة بحد ادني مرة وحدة في الأسبوع والابتعاد عن المقشرات التي تحتوي علي مواد كيماوية واليكم العديد من الخيارات لتقشير طبيعي للبشرة ومنها (ملح الحليب – السكر البني – الدقيق – الشوفان -زيت جوز الهند – العسل ) كل هذه الخيارات تساعد علي تقشير البشرة بصورة طبيعية .

5- علاج بقع الوجه
يمكنك بمكونات طبيعية وبسيطة علاج بقع الوجه التي تسبب قلقنا كثيرا ويمكنك استخدام زيت شجرة الشاي عن طريق مزج زيت شجرة الشاي مع ملعقة صغيرة زيت جوز الهند أو زيت الجاجوبا، وقد يسبب هذا القناع حرقان في البشرة الحساسة ولكن هناك مكونات أخري للحد من الالتهابات مثل زيت البابونج والصبار.

6 – محاربة حب الشباب
يمكنك محاربة الشباب عن طريق زيت الريحان الحلو ويعد الريحان من أفضل العلاجات لمحاربة حب الشباب وترطيب البشرة والقضاء عليها .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة