الثقافة والأدب و الفن

على أنغام “العب يالا” بنك سوداني يعلن عن نفسه

كتب/ سامح عبده

آخر مظاهر انتشار أغنية المهرجانات “العب يالا” للمطربين الشعبيين أوكا وأورتيجا، من كلمات “أبلة فاهيتا”، كانت تداول مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فيديو قصير مدته دقيقة، من صفحات سودانية، منها صفحة “المعطة الجديدة”، تروج لأحد البنوك بالسودان على أنغام الأغنية، وحظى الفيديو بمشاهدات تخطت الـ415 ألف مشاهدة حتى كتابة هذه السطور.

وظهر في الفيديو موظفو بنك الخرطوم يروجون له ويغنون بأنفسهم، دون الاستعانة بطاقم تمثيل محترف، واستعانوا بالأغنية لتسويق خدمة جديدة يقدمها البنك تحت مسمى “بنكك”، لإجراء المعاملات البنكية عبر تطبيق المحمول.

وكانت الأغنية الأصلية قد حققت انتشارا كبيرا بين مواطني الدول العربية، وتخطت عدد مشاهداتها الـ98 مليون مشاهدة، عبر موقع يوتيوب، فور طرحها في أغسطس الماضي، وأثنى معجبون من السعودية والعراق وتونس والجزائر والمغرب عليها، عبر القناة الرسمية لأوكا وأورتيجا على يوتيوب.

ومن كلمات “أبلة فاهيتا”، غنى الثنائي أوكا وأورتيجا كلمات جديدة على ألحان “إلعب يالا”، أثناء استضافتهم في إحدى حلقات البرنامج، نوفمبر الماضي، وحققت الأغنية الجديدة التي حملت اسم “فكك يالا”، قرابة 4 ملايين مشاهدة عبر موقع يوتيوب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة