الرياضة

تعرف على تاريخ المواجهات بين ريال مدريد و البى اسى جى بدورى ابطال اوروبا

كتب: عمرو طارق

يستضيف فريق ريال مدريد حامل لقب دوري الأبطال , مساء غد الأربعاء , فريق باريس سان جيرمان , في إطار ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ” التشامبيونز ليج ” , في اللقاء الذي سيقام على أرضية ملعب ” سانتياجو برنابيو ” . 

وفي الحديث عن مواجهات الفريقين ، فسيخوض باريس سان جيرمان وريال مدريد مساء اليوم المواجهة الرسمية الخامسة بينهما في المسابقات الأوروبية ، حيث تواجه كلا الفريقين ذهاباً وإياياً في ربع نهائي كأس الكؤوس الأوروبية وأيضاً في الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي ، وهو المسمى القديم لكأس الاتحاد الأوروبي.

و فى هذا التقرير تستعرض لكم جريده “فكرة ” تاريخ المواجهات بين الفريقين

كانت المواجهة الأولى بين الفريقين في الثاني فى مارس موسم 1992/1993 في الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد الأوروبي ، حيث استطاع ريال مدريد الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 3/1 ، إلا أن هذه النتيجة لم تكن كافية للتأهل إلى نصف النهائي بعدما تمكن باريس سان جيرمان من قلب الطاولة والفوز 4/1 في الإياب.

وتواجه باريس سان جيرمان وريال مدريد في الموسم التالي 1993/1994 في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الكؤوس الأوروبية ، حيث استطاع النادي الفرنسي الفوز 1/0 بتوقيع جورج ويا في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو ، فيما تعادل الفريقان إياباً 1/1 على ملعب حديقة الأمراء بحضور 45 ألف متفرج.

وفي المواجهات الودية التي جمعت الفريقين ، فقد تمكن ريال مدريد من الفوز على باريس سان جيرمان في السابع والعشرين من يوليو من عام 2013 بهدف مقابل لا شيء عن طريق كريم بنزيما ، قبل أن يكرر فوزه ودياً على النادي الفرنسي في الثاني من يناير الماضي 1/0 بواسطة خيسي رودريجيز في استاد خليفة الدولي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock