المحافظات

مميش: نجاح عبور حاملة الحاويات الفرنسيةCMA CGM ANTOINE DE SAINT EXUPERY من القناة

الإسماعيلية : آيات سمير

أعلن الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم الجمعة، نجاح عبور أكبر سفينة حاويات في العالم من حيث الحمولة، وهى سفينة الحاويات الفرنسية  CMA CGM ANTOINE DE SAINT EXUPERY التي جاءت على رأس قافلة الجنوب في رحلتها الأولى قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى أسبانيا، بحمولة بلغت 223500 طن. تعد السفينة الفرنسية العملاقة السفينة الأحدث  ضمن أسطول مجموعة CMA CGM  العالمية والسفينة الأولى ضمن سلسلة من السفن العملاقة تضم ثمانية سفن شقيقة أخرى والمقرر انضمامها لأسطول الخط الملاحي خلال عام 2018.

يبلغ طول سفينة الحاويات العملاقة 400 متر، وعرضها 59 متراً، فيما يصل غاطسها إلى 51 قدم، وتصل حمولة قناة السويس 223500 طن، كما تستطيع أن تحمل على متنها حتى 21 ألف حاوية. كما تفقد الفريق مميش خلال جولته حركة الملاحة بقناة السويس التي شهدت عبور 54 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات 3.6 مليون طن، حيث عبر من اتجاه الشمال 25 سفينة بحمولة 1.4 مليون طن، فيما عبر من اتجاه الجنوب 29 سفينة بحمولة 2.2 مليون طن.

أكد الفريق مميش أن مشروع قناة السويس الجديدة نجح في رفع تصنيف القناة بتطوير الخدمات الملاحية المُقدمة إلى السفن وهو ما ثبت جدواه لاسيما مع تسارع وتيرة التنافس بين الشركات الملاحية الكبرى لصناعة السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة بما يمكن معه الاستفادة من اقتصاديات الحجم وتقليل تكلفة نقل البضائع.
وأوضح الفريق مميش أن قناة السويس ستظل الوجهة الأولى للسفن العملاقة للخطوط الملاحية المختلفة وشريان الرخاء للعالم أجمع بفضل مشروعات التطوير المستمرة بالمجرى الملاحي و رفع كفاءة منظومة الخدمات الملاحية المُقدمة للسفن العابرة من خلال مرشدين يمتلكون خبرة فنية لاتقدر بثمن ومساعدات ملاحية عالية الكفاءة ورجال أكفاء يعملون ليل نهار من أجل رفعة قناة السويس كرافد رئيسي للدخل القومي.

وفي ختام الجولة تفقد الفريق مميش قوات تأمين المجرى الملاحي ووجه التحية لرجال القوات المسلحة الأبطال على جهدهم الرائع في تأمين القناة وحركة التجارة العالمية براً وبحراً وجواً وكذلك رجال قوات الأمن الداخلي في حماية المنشآت الحيوية لقناة السويس .

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock