أدم و حواء

كيف تحصلين على أسنان أكثر بياضاَ؟

وصفات لتبييض الأسنان

 

متابعة : سماح أنور

يقول خبراء العمل أن ابتسامة أكثر بياضاً تزيد من فرصك في الحصول على عمل، لذلك تقدم “فكرة “بعض النصائح لكى  للحصول على أسنان أكثر بياضاً، بالإضافة إلى عدد من العادات السيئة التي يجب عليك التخلي عنها من أجل المحافظة على جمال أسنانك.
طرق سهلة وبسيطة عن الطرق التقليدية التي قد لا تفيد أو قد تكون غالية الثمن أو حتى غير متوفرة ؟؟

العادات السيئة التي عليك التخلي عنها:
لا تستخدمي بيكربونات الصوديوم
قد تكون هذه المادة فعالة في تنظيف منزلك، وقد تقوم بإزالة البقع عن أسنانك وإعطائها مظهراً جميلاً. إلا أن الاستخدام المتكرر سيؤدي إلى تلف مينا الأسنان مما يسبب ظهور بقع داكنة على المدى الطويل.

لا تأكلي الأطعمة ذات اللون الداكن
قد تستغربين أن بعض الأطعمة ستترك بقعاً داكنة تصعب إزالتها عن أسنانك كصلصة الصويا مثلاً أو صلصة المارينارا التي تترك لوناً داكناً على الأسنان بعد أكلها. هذه الأطعمة تترك أصبغة تصعب إزالتها.

لا تكثري من مشروبات الطاقة
بالإضافة إلى القهوة والشاي –أكثر مشروبين يؤثران على لون الأسنان- ابتعدي عن مشروبات الطاقة. حيث أنها تحتوي على بعض الحموض التي تعطي تأثيراً سيئاً على الأسنان. حاولي التخفيف من هذه المشروبات، واستخدمي قشة لشربها بدلاً من الشرب بشكل مباشر، الأمر الذي يخفف من احتكاك هذه الحموض بأسنانك.

 نصائح عليكى القيام بها .
بدلي فرشاة أسنانك
قومي بتبديل فرشاة أسنانك كل ثلاثة أشهر أو عندما تلاحظين اعوجاجاً في الشعيرات الموجودة على الفرشاة. هذا دليل أن فرشة أسنانك لم تعد تقوم بعملها بشكل جيد.

قومي بتنظيف لسانك
تنظيف اللسان عملية تساعد في الحصول على نفس منعش. بالإضافة إلى ذلك، تفيد هذه العملية في منع البقع من التشكل على الأسنان. استخدمي فرشاة أسنانك ناعمة لتنظيف لسانك وقومي بغسل الفرشاة بالماء بعد كل ضربة فرشاة الأمر الذي يمنع عودة البكتيريا الموجودة على اللسان.

استخدمي خل التفاح كغسول فموي
قومي بخلط جزء من خل التفاح من جزأين من الماء واستخدميه كغسول فموي. يعتبر خل التفاح طريقة طبيعية وعضوية لغسل الفم والأسنان بدلاً من الغسولات الموجودة في الصيدليات والمحلات.

أكثري من أكل الفواكه والخضار النيئة
الجزر والمكسرات والتفاح مثلاً.. إضافة إلى كونها مفيدة لصحتك وتساعدك على تخفيف الوزن والدهون. إن الإكثار من الفواكه والخضار يساعد في حصولك على أسنان نظيفة وبيضاء حيث أنها تزيل البقع والأوساخ التي تؤدي إلى التسوس.

اغسلي أسنانك مباشرةً بعد أكل البرتقال والحمضيات
لا تستغربي سيدتي. فعلى الرغم من غنى الحمضيات كالبرتقال والليمون بالفيتامين سي، إلا أن الأحماض الموجودة فيها تؤذي مينا الأسنان. ما يزيد من احتمال تبقع أسنانك. ما الحل؟؟ قومي بغسل فمك بالماء بعد أكلك لهذه الفاكهة من أجل إزالة الأحماض المؤذية عن أسنانك بشكل فوري.

استخدمي صواني الجل بدلاً من الشرائط
وقد انقسم العلماء بين استخدام الشرائط واستخدام الجل. حيث أن البعض منهم يرى أن استخدام الشرائط لتبييض الأسنان لا يفيد بشكل كامل حيث أن الشرائط لا تصل إلى كل جميع أجزاء السن وتكون الأسنان بلون غامق حول اللثة في المكان الذي لا يصل إليه الشريط. أما استخدام الجل يفيد أكثر حيث يصل إلى كل الأسنان وكل أجزاء السن مما يعطي لوناً ناصعاً وموحداً للأسنان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock