تكنو معرفة

جوجل تعلن إزالة “لعبة الحوت الآزرق” من متجرها

كتبت/ شيماء محمد عبد الرحيم

أعلن مصدر مسئول  بشركة جوجل، إنه تم إزالة لعبة    “الحوت الأزرق”  من متجر تطبيقات google play منذ شهر مضي بعد ماتم التأكد من أنه ضد سياسات الشركة.

موضحاً  أن هناك من يلجأ إلى بعض اللينكات على منتديات وجروبات خاصة ما زالت تهيأ تحميل اللعبة.

ووفقا للمصدر فإن جوجل أزالت تطبيقات أخرى لأسباب أمنية أو للحفاظ على حقوق الملكية أو لتعارضها مع سياساتها التنظيمية، وهو ماتقوم به دوريا عند مراجعة البرامج التي تتيحها.

وبدأت لعبة “الحوت الأزرق” في روسيا سـنــــة 2013 معF57 بصفتها واحدة من أسماء ما يسمى “مجموعة الموت” من داخل الشبكة الاجتماعية “فكونتاكتي”، لكن هذه اللعبة تسببت في عدة مشكلات، كذلك كانت سببا في انتحار بعض اللذين أقدموا على لعبها.

ويستهدف فيليب بوديكين، طالب علم النفس السابق الذي طرد من جامعته لابتكارهِ اللعبة، وتم إلقاء الامساك عليه، “تنظيف” المجتمع من خــلال دفع الأفــــــراد المصنفين “بدون ثمن” إلى الانتحار من خــلال هذه اللعبة.

وأخـبر المصدر فإن المسؤول عن إتاحة أو إزالة هذه البرامج هي الشركات المطورة والشركات صاحبة المتاجر الإلكترونية التي تتيحها.

وتـابع أن برنامج الحوت الازرق دفع المشرعين لاستحداث بنود جديدة في قانون الجريمة الإلكترونية لإدراج الألعاب الضارة ضمن مسببات الجريمة الإلكترونية وتغليظ العقوبات عليها.

 

 

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock