أخبار عالمية

ترامب : الدول العربية توقفت عن تمويل الارهاب

كتبت علياء الهواري
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحق أمير قطر، معتبرًا إياه “إنسان رائع وصديق سابق له قبل الدخول لعالم السياسة”، وذلك عقب انهاء مباحثاته مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في البيت الأبيض.
واضاف قائلا ترامب للصحفيين في البيت الأبيض “إن الجانبين يعملان من أجل الوحدة في هذا الجزء من الشرق الأوسط وهناك الكثير من الأمور الطيبة تحدث”.
وأكد ترامب أنه وأمير قطر يعملان على محاربة الإرهاب والتصدي لتمويله، مشيرًا إلى تقديره للشيخ تميم، الذي أصبح من أكبر المكافحين للإرهاب- على حد تعبيره.
وقال ترامب إن الولايات المتحدة وقطر “عملتا لسنوات عديدة في مجال الإرهاب، ونحن على يقين من أن تمويل الإرهاب قد توقف في البلدان التي ترتبط بها حقا”.
واستكمل الرئيس الأمريكي: “الدول التي توقفت عن تمويل الإرهاب، هي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر”.
كما أثنى الرئيس ترامب على شراء دول الخليج العربي السلاح بمليارات الدولارات من الولايات المتحدة الامريكية، معتبرًا إياهم بالأصدقاء الرائعين والمتعاونين من خلال القواعد الموجودة على اراضيهم.
من جانبه، قال أمير قطر إن المنطقة لا يمكن أن تتسامح مع “مجرم حرب” مثل الرئيس السوري بشار الأسد، مضيفًا أن بلاده مستعدة تماماً للتعاون مع واشنطن لمكافحة تمويل الارهاب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock