تحقيقات وتقارير

ترامب مهددا روسيا : “ياروسيا استعدي ”  

كتبت/آلاء خالد

في ظل الهجوم الكيميائي المزعوم على مدينة دوما السورية ، وفي ظل التصريحات النارية من الغرب ونفي موسكو ودمشق ذلك وتعتبرانه استفزازا.

وجه الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب ” تهديدا إلى روسيا بتوجيه ضربة صاروخية إلى سوريا .

وقال ” ترامب ” في تغريدة له علي حسابه الرسمي في تويتر: “تتوعد روسيا بإسقاط أي صواريخ سنطلقها على سوريا. يا روسيا، استعدي لأنها قادمة، وهي جميلة وجديدة وذكية!”

وفي تغريدة أخرى قال ترامب إن “علاقاتنا مع روسيا أسوأ الآن مما كانت عليه في أي وقت مضى، بما في ذلك أثناء الحرب الباردة”.

وأضاف ترامب: “لا يوجد أي سبب لذلك. وروسيا بحاجة إلينا لنساعدها مع اقتصادها، وهذا أمر من السهل جدا تحقيقه، ونحتاج إلى أن تعمل كل الدول معا. هل نوقف سباق التسلح؟”.

كما عجز مجلس الأمن الدولي في اجتماعة التي انعقد أمس عن تنسيق رد مشترك على أحداث دوما ، وذلك بسبب خلافات بين موسكو ودول الغرب إزاء المسألة.

في السياق نفسة أكد ممثل سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة “بشار الجعفري” أمس الثلاثاء خلال كلمة التي ألقاها في اجتماع مجلس الأمن الدولي على أن سوريا لن تسمح بتكرار السيناريو العراقي والليبي في الخراب وتغيير السلطة في سوريا قائلا :”أود أن أقول للدول الغربية إن تهديداتكم.. لن تجبرنا أبدا.. ولن نسمح لأحد، عضو دائم أو غير دائم في مجلس الأمن، أن يفعل معنا ما فعلوه مع العراق وليبيا”.

أكد ممثل سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، على أن سوريا لن تسمح بتكرار السيناريو العراقي والليبي في الخراب وتغيير السلطة في سوريا.

وأضاف إن: “أولئك الذين خرجوا للتو من القاعة، ذكروا في بياناتهم أن اليوم هو يوم حزين لنظام عدم الانتشار، وأنا أريد أن أحرك ذاكرتهم بعض الشيء، لأقول لهم إن انتهاك نظام عدم انتشار أسلحة الدمار الشامل، هو اختصاص تفردت به هذه الدول الغربية، فالولايات المتحدة الأمريكية استخدمت السلاح النووي في اليابان، والبيولوجي والكيميائي في فيتنام، واليورانيوم المنضب في العراق”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock