تحقيقات وتقارير

عدوان ثلاثي علي سوريا وروسيا ترد 

كتبت/آلاء خالد 

أكد بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن صواريخ العدوان على سوريا فجر اليوم لم تستهدف أيا من المناطق الموجود فيها الدفاعات الجوية الروسية بقاعدتي “طرطوس” و “حميميم” الروسيتين.

حيث حذرت موسكو واشنطن في وقت سابق، أنها سترد على الفور على أي صاروخ يستهدف المواقع العسكرية الروسية الموجودة في سوريا.

كما قالت وزارة الدفاع الروسية إن الدفاعات الجوية السورية أسقطت 71 صاروخا من أصل أكثر من 100 مشيرة إلى أن موسكو ستعيد بحث إمكانية تسليم سوريا صواريخ “إس 300″ على خلفية هذا العدوان.

من جانبه قال رئيس غرفة العمليات في هيئة الأركان الروسية الفريق ” سيرغي رودسكوي “، “طورنا منظومة الدفاع الجوي السورية، وسنعود إلى تطويرها بشكل أفضل”.

وأضاف رودسكوي أن “المواقع التي تم تدميرها في سوريا كانت مدمرة أصلاً”، مشيرا إلى أن “البيانات الروسية تؤكد عدم مشاركة الطيران الفرنسي في العدوان على سوريا”، وفقاً لـ”روسيا اليوم” .

وقال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة الأمريكية “أناتولي أنطونوف ” اليوم السبت إن الضربة التي وجهتها الولايات المتحدة مع فرنسا وبريطانيا ضد سوريا لن تمر بدون تبعات.

وأضاف بحسب ما نقلته قناة روسيا اليوم: “حذرنا من أن هذه الأفعال لن تمر بدون تبعات. كل المسئولية تقع على عاتق واشنطن ولندن وباريس”.

الجدير بالذكر ان القوات الأمريكية والفرنسية والبريطانية استهدفت فجر اليوم عددا من المواقع في سوريا في عملية ادعى الغرب أنها جاءت لمعاقبة دمشق على شنها هجوما كيميائيا مزعوما في دوما بالغوطة الشرقية فبل أسبوع.

الوسوم

مقالات ذات صلة