الثقافة والأدب و الفنتوك شو

عمرو يوسف في رمضان “صعيدي بـ”عيون زرقا”

 سامح عبده أبوطايل

يبدو أن الفنان الشاب عمرو يوسف، الذي مازحته الفنانة والإعلامية إسعاد يونس حينما استضافته الأسبوع الماضي ببرنامجها “صاحبة السعادة” قائلة: “الشاب الحليوة اللي حيلتنا”، ارتبط ارتباطا وثيقا بصعيد مصر، فبعد حفل زفافه الأسطوري ختام العام قبل الماضي، من الفنانة السورية المقيمة بالقاهرة كندة علوش، في أسوان،

 

يعود للصعيد هذا العام عبر مسلسل “طايع”. كان الصعيد تميمة حظ عمرو، بعد نجاح دوره في مسلسل “جراند أوتيل” الذي جرت أحداثه في أسوان، أمام كوكبة من النجوم، منهم الفنانة أنوشكا، ودينا الشربيني، ومحمد ممدوح، وسوسن بدر، ومحمود البزاوي وغيرهم، في دراما تعود إلى منتصف القرن الماضي،

حيث تدور أحداثه في أحد الفنادق بأسوان، وهو “جراند أوتيل”، الذي يشهد جريمة قتل وجرائم سرقة وغيرها من الأحداث المعقدة. يقع الشاب “فؤاد” – عمرو يوسف- أحد الجرسونات في مطعم الفندق في حب نازلي هانم، التي تجسد دورها الفنانة أمينة خليل، وتتعقد الأحداث خاصة أن فؤاد ذهب للعمل في الفندق من أجل البحث عن قاتل أخته “ضحى”.

وبعد عام من المسلسل ذائع الصيت “جراند أوتيل”، قرر يوسف وزوجته كندة علوش، عقد قرانهما بالفندق الأصلي، الأمر الذي رفع من حجوزات الفندق، بحسب تصريحات إعلامية سابقة لمسئوليه. أما عن دوره الرمضاني القادم فهو “طايع”، ويجسد دور شاب صعيدي، رغم اختلاف الملامح النمطية للشاب الصعيدي عن عن ملامح يوسف، الذي قال في حديثه لبرنامج “صاحبة السعادة” على شاشة “سي بي سي”، إنه يمكن مشاهدة أصحاب الأعين الزرقاء وغيرها من الألوان في الصعيد.

وأوضح عمرو يوسف أن المسلسل يمثل مغامرة على جميع المستويات، لأن المؤلفون شيرين وخالد ومحمد دياب كتبوا المسلسل على هيئة 30 فيلما سينمائيا، وليس بالطريقة التقليدية لعمل المسلسلات. وتدور أحداث “طايع” حول الثأر، من خلال شاب صعيدي تخرج في كلية الطب، يرفض فكرة الثأر ولكنه يواجه العديد من المشاكل خلال رحلته، بحسب تصريحات عمرو يوسف في “هنا العاصمة”، ويتجنب طايع الدخول في دائرة الثأر، ويحاول في نفس الوقت تجنيب أخيه الأصغر انتقال الثأر إليه، فيقرر دخول السجن، ومن جهة أخرى يصر ضابط على إخراجه، فيفعل كل ما بوسعه ليظل محبوسا، ومن هنا تبدأ الأحداث. مسلسل “طايع” من إخراج عمرو سلامة، ويشارك في بطولته عمرو عبد الجليل، وصبا مبارك، وسهير المرشدي، وأحمد داش، وأحمد عبد الله محمود، ومحمود حافظ، ومي الغيطي.

الوسوم

سامح عبده أبوطايل

رئيس قسم الفن والتوك شو

مقالات ذات صلة