توك شو

” سليمان ” يكشف دور الداخلية في مواجهة أزمة الطقس ومتابعة “فيس بوك”

 

سامح عبده أبو طايل

قال فتحي سليمان، الصحفي المتخصص في الشأن الأمني إن أزمة الطقس التي نتج عنها انسداد شرايين القاهرة والجيزة، تحملت اجهزة الامن العبئ الأكبر لحلها وسط غياب شبه كامل للمحليات وباقي اجهزة الدولة.
ووجه سليمان، خلال لقائه في برنامج، هذا الصباح عبر شاشة سي بي سي اكسترا، الشكر لأجهزة الامن بالقاهرة ووزارة الداخلية خاصة بعض الادارات كالحماية المدنية والمرور والمرافق لسرعتها في استجابة بلاغات كانت ستحدث كارثة ما لم تتحرك حيالها.
وأكد سليمان ان رجال الحماية المدنية والانقاذ بذلوا جهوداً مستميتة نجحت في اعادة ٢١ طالب حاصرتهم السيول في عمق الجبل وكذلك اخماد حريق مصانع البساتين وانفجار المرج تلك الأحداث التي تزامنت مع هطول الأمطار بغزارة.
واوضح المحرر الأمني ان صفحات التحريض على الفيس بوك تستهدف تثبيط همة المصريين ونشر التشاؤم مستغلة الأزمات الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وطالب سليمان دعم جهاز الشرطة مادياً ومعنويا لان سلعة الامن باهظة التكاليف مشيراً الى تداخل الامن في جميع الملفات الحيوية التي تمس المواطن والعبء الذي يقع على عاتق الضباط في ملاحقة وتنفيذ العديد من المهام والملفات فضلاً عن مكافحة الجريمة و كثرة الخدمات وعدد الوقائع وتعدد أنواعها وقلة العدد البشري ومراقبة الاسواق.

واشار سليمان الى ضرورة متابعة الاسر المصرية للاطفال خاصة في تعاملهم مع الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والتعرف على الغرباء والانسياق وراء الشائعات والالعاب الخطرة كالون الأزرق الذي وصفه بانه متهماً في اكثر من ٦ وقائع قتل حتى الان.

الوسوم

سامح عبده أبوطايل

رئيس قسم الفن والتوك شو

مقالات ذات صلة