المحافظات

مبارك: صادرات الإسماعيلية تحقق 214,6 مليون دولار

الإسماعيلية : آيات سمير

قال الدكتور مهندس السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية أن حجم التصدير الفعلي من المنتجات الزراعية  التي غزت الأسواق العربية والأوربية خلال الأربعة أشهر الماضية من بداية شهر يناير وحتى نهاية شهر أبريل الماضي  2018  قد بلغت 6و214مليون دولار ، وذلك لكمية قدرها 1088413  طنا، وكان أجمالى قيمة ما تم تصديره خلال تلك الفترة من محاصيل الخضروات المجمدة والطازجة قد بلغت 7و6 مليون دولار لكمية قدرها3776 طن بينما بلغت قيمة ما تم تصديره من الفاكهة المجمدة والطازجة 153 مليون دولار لكمية قدرها 965499 طن وبلغت قيمة صادرات المحاصيل الحقلية 8و54 مليون دولار لكمية قدرها 119126 طن وبلغت قيمة صادرات النباتات الطبية والعطرية 40 ألف دولا لكمية قدرها 10 طن.

 في حين شملت الصادرات الزراعية المصدرة الى الدول العربية والأجنبية خلال شهر أبريل الماضي فقط  1و52 مليون دولار لكمية قدرها 91993 طنا .وذلك من مختلف أصناف الفاكهة الطازجة و المجمدة والخضروات الطازجة و المجمدة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية.

وقد شملت تصدير أصناف من الخضروات المجمدة وفراولة مجمدو وبصل أخضر وفاصوليا خضراء ومعجون طماطم وبامية مجمدة وخضار مشكل وبرتقال وثمار جوافة طازجة وزيتون وعصائر الفاكهة ومندرين ولب جوافة وسمسم وفول سوداني .

  وقد تم تصديرها إلى الدول العربية والدول الأجنبية ودول الاتحاد الأوروبي  وتشمل هذه الدول كل من الكويت ولبنان وأوكرانيا وإيطاليا وتشيك والامارات والمملكة العربية السعودية والهند والصومال والعراق وتونس والنمسا .

صرح بذلك دكتور مهندس فتحي محروس مدير عام  التسويق الخارجي بمديرية الزراعة بالإسماعيلية  وأضاف أن هناك ارتفاع ملحوظ في صادرات أصناف الموالح والفول السوداني خلال تلك الفترة عن مثيلاتها في الأعوام السابقة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock