أدم و حواءالمحافظات

” البهية” نيفين عبد العزيز تطلق مبادرة “مشرط ولا ورقة وقلم” لمناهضة ختان الإناث بالإسماعيلية

الإسماعيلية / آيات سمير

أطلقت الإعلامية نيفين عبد العزيز، مبادرة ( مشرط ولا ورقة وقلم ) لمناهضة تشوية الأعضاء التناسلية للإناث أو ما يعرف بظاهرة “الختان” ، والتي مازالت مستمرة رغم محاولات عدة من بعض الجهات المعنية بقضايا المرأة ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدني من القضاء على تلك الظاهرة والتصدي لها وبخاصة بعد أن حصدت العديد من أرواح الفتيات الصغيرات .

ومن جانبها قالت الإعلامية ” نفين عبد العزيز ” أن هذه المبادرة تهدف إلى محاربة ظاهرة ختان الإناث وتسليط الضوء عليها وما ينتج عنها من أثار نفسية و اجتماعية سيئة تلحق بالنساء والفتيات اللاتي خضعن لتلك العملية ، وأشارت إلى أن هناك قانون يجرم ختان الإناث ولكن حتي الأن لم يتم تفعيله ، وبخاصة في تلك الفترة من العام والتي يكثر بها عمليات الختان وبخاصة بالقرى والمناطق النائية ، ومع انتهاء العام الدراسي وبدء الإجازات وذلك في غفلة تامة من الجهات الرقابية المعنية بمحاسبة من يشارك في ارتكاب مثل هذه العمليات .

وأضافت ” عبد العزيز ” أن المبادرة سوف تبرز فيها بعض الحالات التي رصدتها لعدد من النساء اللاتي خضن إلى تلك العملية والتي أدت بهن إلى الطلاق وذلك عن طريق الوصف أو الرسم بالأوراق والأقلام ، وأكدت ” عبد العزيز ” على أن محافظة الإسماعيلية من أعلى المحافظات المصرية التي ترتفع بها نسب الطلاق ، وأرجعت أن من أسباب أنتشار الطلاق بالمحافظة هي تلك الظاهرة التي أنهت العديد من الزيجات . كما تشمل أعمال المبادرة إقامة مسرح تعبيري بالأماكن العامة للتوعية من خطورة تلك الظاهرة .

وأشارت إلى أن هذه الظاهرة تعد من الموروثات الشعبية التي ليس لها علاقة بالدين ، بالإضافة إلى أنه ليس لدينا قانون للعنف الأسري ، متسائلة إلى متى سيظل كل ما يخص المرأة مسكوت عنه ؟؟؟؟؟؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock