المحافظات

بالصور: محافظ الإسماعيلية يتفقد المنطقة العشوائية خلف مصنع الكوكاكولا

الإسماعيلية: آيات سمير

قام اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية يرافقه المهندس عبد الله الزغبي السكرتير العام المساعد للمحافظة واشرف فؤاد رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية والمهندس عبد الحميد عامر رئيس حي ثالث والمهندسة دعاء محمد عبد المنعم وكيل وزارة الإسكان والمهندس أسامة عبد العزيز مدير عام التخطيط العمراني والمهندس السيد حجازي مدير لجنة تطوير العشوائيات بالمحافظة وعدد كبير من القيادات التنفيذية وممثلي الجهات المعنية بزيارة ميدانية لمنطقة خلف مصنع الكوكاكولا بالشيخ زايد بحي ثالث والتي تعد أحد المناطق العشوائية داخل مدينة الإسماعيلية والتي يجرى تطويرها ورفع كفاءتها حاليا ضمن خطة المحافظة لتنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة المناطق العشوائية في اطار بروتوكول التعاون المشترك فيما بين المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات .

وذلك لمتابعة الإجراءات و العمل في مشروع تطوير المنطقة العشوائية التي تصل مساحتها الى ما يزيد عن 4000 مترا مربعا واستكمال إجراءات الشكل النهائي للتطوير وذلك بعد أن تم توفير الاعتماد المالي اللازم لتطوير المنطقة بمبلغ 6و6 مليون جنيها .

وخلال الزيارة للموقع  حرص المحافظ ومرافقيه من القيادات على تفقد ومتابعة اللمسات الآخيرة والتشطيبات النهائية للعمارة السكنية الجديدة في مراحلها الآخيرة والتي ستكون بديلا لسكان العشش من أهالي المنطقة سابقا والمنتظر أن يتم تسليمها للمنتفعين خلال الأيام القليلة القادمة.

وقد ألتقى المحافظ بأهالي ومواطني المنطقة وأستمع الى مطالبهم وشكاؤهم كما تم استعراض ومناقشة الموقف التنفيذي لبرامج خطة المحافظة لتطوير العشوائيات والتي من المقرر لها أن تنتهى خلال العام الجاري 2018 .

وقد تفقد المحافظ العمارة السكنية التي تضم عدد 20 شقة تم تخصيصها لعدد 20 أسرة من المقيمين بالمنطقة وذلك إضافة إلى تخصيص عدد 11 قطعة أرض بمساحة 110 مترا مربعا للقطعة تخصص لعدد 11 أسرة من واضعي اليد .

كما  أكد المحافظ لأهالي المنطقة وقاطنيها أن الهدف الرئيسي من تنفيذ المشروع هو تطوير ورفع كفاءة المنطقة واستكمال  كافة المرافق والخدمات الأساسية لخلق منطقة سكنية جديدة ذات  بيئة نظيفة تليق بكرامة المواطنين .

الوسوم

مقالات ذات صلة