أخبار مصرالمحافظات

بالصور: تحت شعار ” إيدك معانا” الإغاثة والطوارئ توزع كرتونة رمضان لآلاف الأسر

كتبت : آيات سمير

انهت مؤسسة الإغاثة والطوارئ للعام الرابع على التوالي برنامجها مكافحة الجوع وسوء التغذية والذي يعمل على دعم الفئات الاكثر هشاشة في المجتمع، بتقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجًا، حيث تستفيد كل أسرة بكرتونة تزن 13 كيلو جرامات تتضمن المواد الغذائية الأساسية مثل الأرز والسكر والمكرونة والزيت والفول.
وكانت المؤسسة قد أعلنت على صفحتها الشخصية بالفيس بوك ، عن فتح باب التطوع للاشتراك في نشاط تعبئة وتجهيز شنطة رمضان لهذا العام، وقد شارك في التعبئة مجموعة كبيرة من المتطوعين، بالإضافة الى العديد من المبادرات المجتمعية منهم ” مبادرة احلى صحبة، ومبادرة الدنيا بخير للأعمال الخيرية والتطوعية وأيضا مع مجتمع راكبي الدراجات بالمعادي ، بالإضافة الى مشاركة متميزة من طلاب مدرسة منارة المعادي للغات، حيث شارك مجموعة من الطلبة في تعبئة شنطة رمضان كنشاط خارجي لتنمية روح التطوع وحب الخير لدي النشء.

وقامت كوادر المؤسسة بتوزيع المساعدات الغذائية بمنطقة عزبة الهجانة وعزبة خيرالله بالقاهرة ومنطقة المنصورية بمنشأة القناطر ومنطق العياط بجنوب الجيزة ، ومنطقة أبو جوج وبني مزار بالمنيا وقري سوهاج في الأيام القادمة.

ويتمثل الهدف الأساسي من هذا التدخل هو مكافحة الجوع وسوء التغذية ،ويتصدى لإشكالية الجوع المزمن وسوء التغذية بأشكالها المتنوعة، من خلال حزمة تدخلات ابتكارية قائمة على توعية الفئات المستهدفة وإتاحة المعرفة الغذائية لهم، بالإضافة الى المساعدات الغذائية المباشرة لمجابهة الفقر في المجتمعات المهمشة في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، وقدمت المؤسسة من خلاله الدعم للألف من الأسرة في العديد من المناطق الأفقر في المجتمع.

وانجز برنامج مكافحة الجوع سوء التغذية في أعماله السابقة، توزيع أكثر (507) طنا من اللحوم والمواد الغذائية الجافة تم توزيعها خلال الفترة ضمن أعمال برنامج مكافحة الجوع وسوء التغذية بمشروع السلال الغذائية. وانتهي من توعية (11 ألف) ربة منزل في الفئة العمرية من 45:18 عاما على مهارات التوعية الغذائية، وتكوين فريق مدربات مكون من (180 مدربة) تم تدريبهن وتأهيلهن على تقديم تدريب مهارات التوعية الغذائية. بشراكة أكثر من (192) جمعية، مؤسسة أهلية تفعيلا لمبدأ المشاركة والتشبيك وتنمية قدرات المجتمعات المحلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock