المحافظاتحوادث وقضايا

التأديبية العليا: مجازاة مدير صحة الشرقية وآخرين بتهمة التلاعب في صرف المكافآت

كتبت / مروة شعبان


قضت المحكمة التأديبية العليا ، بمجازاة كلا من مدير مديرية الصحة السابق بمحافظة الشرقية ومدير عام الحسابات بالمديرية المالية ومدير إدارة العلاج الحر بتهمة ارتكاب مخالفات مالية جسيمة ترتب عليها الإضرار بالمال العام ، بغرامة تعادل أربعة أضعاف الأجر الأساسي الذي يتقضاه كلا منهم عند إنتهاء المده.

وأكدت المحكمة في القضية رقم 19 لسنة 59 قضائية عليا أن المتهمين الثلاثة لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وخالفوا القواعد والتعليمات المالية المعمول بها وارتكبوا ما من شأنه المساس بالمصلحة المالية للدولة.

وتضمن الحكم أن صلاح التهامي بيومي، مدير عام الحسابات بالمديرية المالية بالشرقية وافق قبل إحالته للمعاش على سحب نسبة 52% من حسابات تحسين الخدمة الواردة من إيرادات العلاج الطبيعي وصرفها للعاملين بالإدارة بدون وجه حق بالمخالفة للتعليمات المالية المنظمة.

وتبين أن محسن عبد المنعم خريبة، مدير مديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية ومحمود أنور محمد، مدير إدارة العلاج الطبيعي عرضا قبل إحالتهما للمعاش مذكرة غير أمينة على المحافظ للموافقة على صرف نسبة 52% من المبالغ المحصلة من إيرادات العلاج الطبيعي مما ترتب عليه صرف مبالغ مالية لهما وللعاملين بالمخالفة للتعليمات المالية ودون استحقاق.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock