أخبار مصراخبار عاجلة

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الاقتصاد والإحصاء والتعليم تنفي تسريب أسئلة اللغة العربية

أدى طلاب الثانوية العامة ، اليوم الثلاثاء ، امتحاناتهم فى مادتى الاقتصاد والإحصاء، وهما مادتا نجاح ورسوب فقط ولا تضاف درجاته للمجموع.
 ومن جهة أخرى أعلن خالد عبد الحكم نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة  عن بدء تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة العربية وتم التنبيه على مقدرى الدرجات أنه حال إجابة الطالب أكثر من إجابة وهى صحيحة يتم احتسابها، موضحا أنه تمت زيادة أعداد مقدرى الدرجات فى الكنترولات للانتهاء من تصحيح مادتى اللغة العربية والتربية الدينية قبل إجازة عيد الفطر، ليصل إلى 9000 مقدر درجات بأحد عشر كنترولا.

 وأكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة سوف تنشر امتحانات الثانوية العامة ونماذج الإجابات الخاصة بكل مادة على الموقع الرسمى للوزارة، عقب انتهاء الامتحانات، حتى يتاح للطلاب الاطلاع على الإجابات .

 وكشف حجازى عن أنه تم تعديل جزئيتين فى نموذج الإجابة بمادة اللغة العربية، إضافة إلى جزئية أخرى فى امتحان طلاب الدمج، وأن تعديل النماذج جاء بعد اجتماع الدكتور أحمد شلبي، مستشار اللغة العربية بالوزارة بمقدرى الدرجات امس الأول عبر شبكة الـ« فيديو كونفرانس»، مؤكدًا أن مناقشات دارت بين المستشار والمصححين حول معانى بعض الكلمات، منها «دليل وقليل» فى امتحان اللغة العربية.

 وعلى صعيد آخر، نفى حجازى تسريب امتحان اللغة العربية، لأن التسريب يعنى خروج الامتحان قبل موعده وتوزيعه على الطلاب، وجنايته كبيرة، موضحا أن ماحدث هو نشر جزء من الأسئلة، ما يعد غشا إلكترونيا.

 وأكد أنه بعد نصف الساعة من بدء موعد الامتحان قام أحد الطلاب من شبين الكوم بنشر جزء من الأسئلة عبر الهاتف المحمول، مشددا على أنه ستتم مساءلة الملاحظين، وأنه تمت إقالة رئيس اللجنة، لأنه لم يؤد واجبه الوظيفى بشكل جيد. وأضاف رئيس قطاع التعليم العام، أن الطالب الذى قام بتسريب الامتحان، سيقوم باستكمال الامتحانات، ولكن سيتم التحقيق معه.

 جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت أمس الأول 3 يونيو الحالي، وتنتهى 1 يوليو المقبل، ويؤدى 656 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات امتحاناتهم فى 1777 لجنة على مستوى الجمهورية، لمدة 10 أيام ، تتخللها إجازة عيد الفطر، وفروق المواد فى جدول الامتحانات ، وبعض الإجازات الأخري

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock