الرياضة

فكرة في المونديال ..السامبا تفقد أقدم داعم لها منذ عام 90 في مونديال روسيا

كتب /إبراهيم محمد

فقد المنتخب البرازيلي أقدم داعم لها بدأ من مدينة سوتشي مقر إقامة المنتخب وحتى الملاعب المستضيفة لمباريات السامبا خلال مونديال كأس العالم “روسيا 2018 “.

تتجه الأنظار إلى مدرجات كأس العالم خاليه من أيقونة التشجيع في عالم كرة القدم “كولفيس أكوستا فرنانديز” أشهر مشجع لمنتخب البرازيل منذ مونديال 90 بإيطاليا حين التقط اول صوره هناك ولم يفارق بلاده حول العالم حتى وفاته.

أكوستا والذي التقطته عدسات المصورين في مونديال البرازيل 2014، محتضن نسخة مقلدة من كأس العالم وتزرف عيونه بالدموع عقب الخسارة المذلة من منتخب ألمانيا بنتيجه (1/7) وخروج بلاده خالية الوفاض على أراضيها دون تحقيق اللقب.

أكوستا صاحب الشارب الأبيض الكثيف والقبعه السوداء والذي كان يمتلك ابتسامة مميزه، ختم حياته على فراش الموت بمدينة “بورتو أليجري” بمرض السرطان عام 2015 والذي كان يعاني منه منذ فترة طويلة.

أكوستا أبا لأربع أبناء، وهو من تمتلك مدرجات البطولات الدوليه والقارية العديد والعديد من الزكريات بحلاوتها ومرارتها، وكانت آخرها في كوبا أمريكا والتي استضافتها تشيلي في صيف 2015، وخروج منتخب البرازيل من دور الثمانية أمام منتخب باراجواي، ليدخل بعدها إحدى المستشفيات حتى أن لفظ أنفاسه الأخيرة.

ومن أشهر مقولات أكوستا حسب ما ورد عن لسان أحد أبنائه في لقائه بوسائل الإعلام ” أن الهزيمة بسبعه أهداف أمام المنتخب الألماني في مونديال البرازيل 2014 حفرت في قلبه كالوشم وأنه لن ينساها أبدا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock