الرياضة

لوجينيكي .. تحفة معمارية في قلب موسكو

 

محمد حنفي

أصبح ملعب لوجينيكي على أهبة الإستعداد لإحتضان إفتتاح نهائيات كأس العالم والمقررة له غدا الخميس بلقاء أصحاب الأرض المنتخب الروسي بنظيره المنتخب السعودي ضمن إفتتاح منافسات المجموعة الأولى.

 

ملعب لوجينيكي ملعب كرة قدم يقع في موسكو عاصمة روسيا ، يسع الملعب لجلوس 78360 متفرج حاليا ، يعتبر الملعب الرسمي الذي يخوض فيه نادي سبارتاك موسكو مبارياته ، تم اختياره لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا 2008 ولأنه سيستضيف المباراة النهائية  لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 ، فسوف تزيد سعته إلى أكثر من 81000 متفرج.

 

 

 

ملعب لوجنيكي مجهز بعشب اصطناعي يتحمل ظروف الشتاء القاسية في موسكو ، علماً أنه كان سابقاً عشباً طبيعياً وقد تم افتتاحه في 31 يوليو 1956.

 

أنهوا المسئولون الروس إستعداداتهم لهذا المحفل العالمي الكبير ، حيث يعتبر ملعب لوجينيكي من ضمن ستة ملاعب تم إنشائهم حديثا إستعدادا لاحتضان لقاءات المونديال والتي من ضمنها لقائي الإفتتاح ونهائي المونديال بحسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل الإنجليزية.

 

 

وأضافت الصحيفة الشهيرة إلى أنه تم وضع لافتات عملاقة وعلامات تسهل من وصول الجماهير للملعب، كما يتم وضع شاشة عملاقة خارج الملعب لمساعدة الذين لم يتمكنوا من دخول الملعب من مشاهدة المباريات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock