الرياضة

الساحرة المستديرة ما بين متعة المباريات وأحلام الشعوب وتوقعات المنجمين

 

نادية محمود

كذب المنجمون ولو صدقوا” لم يكن قولًا عبثًا، فمن نطق به كان الرسول الكريم ،ولكن العالم الغربي يختلف في عقيدة المسلمين وخاصةً هذه النقطة ، ولأن الساحرة المستديرة تجذب جميع الشعوب مع أختلافتهم و ثقافتهم فظهر دور المنجمين في أقوي البطولات الرياضية.

ونحن على بداية أكبر بطولات العالم فحسب ظهور دور التنجيم كما يلي :

خنزير “ماركوس”

توقع ماركوس تأهل فرق بلجيكا والأرجنتين ونيجيريا وأوروغواي، من خلال تناول تفاح مثبت عليه أعلام الدول المشاركة في كأس العالم.

وأظهر مقطع فيديو نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الخنزير، الذي نجحت تنبؤاته بنتيجة المسابقات الرياضية بنسبة 100%، وهو يختار الفرق المتوقع تأهلها.

القط “أخيل”

توقع القط “أخيل”، الذي استعانت به اللجنة المنظمة لتوقع نتائج مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018، فوز المنتخب الروسي على نظيره السعودي في المباراة الافتتاحية للمونديال.

ويجري التنبؤ بنتائج المباريات بطريقة طريفة، وذلك عن طريق وضع صحنين أمام القط الأصم “أخيل”، وفي كل واحد منهما علم إحدى الدولتين المشاركتين في المباراة، وما على هذا القط الأصم إلا اختيار الوعاء، الذي يحتوي على الطعام اللذيذ، حسب حاسة الشم لديه.

السحلفاة “بيغ هيد”

توقعت السلحفاة فوز البرازيل في المباراة الافتتاحية أمام كرواتيا، وهو ما تحقق بالفعل. وفي مباراة البرازيل أمام المكسيك، توجهت السلحفاة نحو علم البلدين في إشارة إلى انتهاء المباراة بالتعادل، وهو ما تحقق أيضا.

الأخطبوط الألماني

ولم تكن هذه الحادثة الأولي ،فقد ظهر من قبل في كأس العالم 2010 الأخطبوط الألماني الذي كان يتوقع نتيجة المنتخب الألماني قبل كل مباراة ،والمثير للشغف أنه حسن توقعه ،وكان حديث العالم في هذا الوقت ،واختتم توقعاته بتتويج منتخب أسبانيا بالبطولة وقد حدث.

واستمرت الأحداث وتوقع المنجمون لأحداث الرياضة أجمع ،وليس كرة القدم فقط ، فالمثير أن أحد الفلكيين اليونانيين سبق وتنبأ ، بحدوث كارثة مدوية خلال أولمبياد لندن 2012 ، بجانب إصابة نجمة التنس العالمية “شارابوفا” والتى قد تحرمها من ممارسة اللعبة مدى الحياة ،وقد حدث ،

وظهر علينا منجم برازيلي ، تنبأ بوقوع كارثة “شابيكوينسي” البرازيلي قبل عام ونصف من حدوثها ، والتي تحطمت طائرة المنتخب البرازيلي ، أثناء توجهه لكولومبيا، لمواجهة أتلتيكو ناسونال، في نهائي كأس كوبا سودأمريكانا.

وتوقع أيضا من قبل هذا المنجم ، خسارة بلاده الثقيلة، أمام ألمانيا (1ـ7) بنصف نهائي مونديال البرازيل 2014، كما أنها تنبأ بتعرض نيمار، لإصابة ستنهي مشواره في المونديال، وهو ما حدث.

وظهر منجم لبناني من قبل يدُعى “جاد قاوقجي” ،خبير علم الفلك بفوز ألمانيا بكأس العالم 2014 .

وأخيرًا “كذب المنجمون ولو صدقوا” قالها من لاينطق عن الهوي ،فلا تكفر .

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock