أدم و حواء

“تايم” تكشف عن أكثر 10 مراهقين تأثيراً على العالم

 

كتبت سمر العربي
ربما لا تحتاج إلى أن تكون زعيماً أو بطلاً قومياً أو حتى رجلاً حكيماً أثقلت سنوات حياته الطويلة من خبراته لكى تؤثر على العالم وتحدِث فارقاً في حياة الآخرين. وقد يحظى كثير من المراهقين اليوم بشهرة واسعة لأسباب مختلفة، ولكن ليس هنالك من ينكر تأثيرهم على الآخرين، حيث تحظى صفحاتهم على صفحات التواصل الاجتماعي اهتمام الملايين من المعجبين على تويتر. وسوف نقدم لك اليوم 10 نماذج لأكثر المراهقين تأثيراً على العالم .
1- مون ديفيز، 15 عام

 

مون ديفيز، 15 عام
مون ديفيز، 15 عام


من الصعب أن ترى كل يوم لاعبة سوداء البشرة في الخامسة عشر من عمرها على غلاف مجلة (Sports Illustrated) تحت عنوان “تذكروا اسمها”. إذن كانت بداية اللاعبة مون ديفيز في عالم الشهرة جيدة إلى حد كبير بحيث تصل إلى هذا المستوى من الانتشار، وذلك بعد ترويجها للعبة “شوتووت” في الدوري العالمي للناشئين. كان فريق “تاني دراجون” من ولاية فيلادلفيا، والذى تلعب له مون ديفيز، قد خرج بالفعل من البطولة، إلا أن زوجة رئيس الولايات المتحدة ميشيل أوباما منحت اللاعبة وسام تقديري لبراعتها في اللعبة. ويأمل كثيرون في أن تكون ديفيز قدوة طيبة تحتذى بها الفتيات في الألعاب الرياضية، خصوصا تلك الألعاب التي يهيمن عليها عادة الذكور.

 

 

2- ساشا وميليا أوباما، 15 عام

 

 ساشا وميليا أوباما
يشعر الكثير من الآباء بالقلق عند حضورهم لأول حفلة موسيقية لابنتهم. ولكن ما حدث مع ميليا أوباما يمكن أن نسميه بالمعلومات السرية، كما قال الرئيس الأمريكي مازحا في حواره مع برنامج لايف الربيع الماضي. وتصاعدت شهرة ميليا بعد فوز والدها في الانتخابات الرئاسية. أما ساشا فقد أصبح أيقونة الفتيات بعد تصويرها مرتدية “بلوزة وحيد القرن”، والتي نفذت بالكامل بعدها من منافذ بيعASOS في غضون أيام.

 

3- جاز جينينج، 16عام

 

جاز جينينج
جاز جينينج

تتركز شهرة جينينج في مشاركتها في تأليف كتاب “أنا جاز” الذى يعرض سيرة حياتها منذ الطفولة لمساعدة الأطفال على فهم المتحولين جنسياً. (جدير بالذكر أن جينينج تحولت إلى أنثى وهى في الخامسة من عمرها)

 

 

4- إريك فينمان، 17عام

 

 
إريك ابن مدينة ايداهو الريفية هو مؤسس موقع Botangle.com، والذى يقدم خدمة التدريس عبر دردشة الفيديو للشباب أمثاله الذين لا يكتفون بفرص التعليم المحدودة. وقد تزايد أرباح هذا المواقع تدريجياً حتى وصلت إلى مائة ألف دولار. والطريف أن إريك اتفق مع والديه أنه لن يذهب إلى الجامعة إذا وصلت أرباح مشروعه إلى مليون دولار قبل أن عامه العشرين.

5- ناش جرير، 18عام
ناش أو ملك الفاين كما يصف نفسه هو مبتكر برنامج الفاين الذى يسمح بتسجيل فيديو مدته 6 ثوانى على صفحات التواصل الإجتماعي. يمتلك ناش أكثر من 9 مليون متابع على صفحته وما يقارب مليار فيديو كوميدى.

6- ريكو رودريجيز، 18 عام
يعتبر ريكو من أكثر الممثلين الأطفال الناجحين في التليفزيون وأكثرهم ثراءً على الإطلاق. طبقاً لبعض التقارير فمن المتوقع أن يحصل ريكو على 115 ألف دولار نظير كل حلقة في الجزء الثامن من المسلسل التليفزيوني الذى يشارك فيه.

7- سيارا جادج 18 عام، وإيمر هايكي 19 عام، وصوفى هايلى 19 عام
حصل الثلاثي على الجائزة الكبرى في معرض جوجل للعلوم بعدما أثاروا دهشة القضاة من اكتشافهم. فقد اكتشفوا نوع من البكتيريا التي تمتص النيتروجين من الغلاف الجوي في التربة، وتسرع من إنبات الحبوب مثل الشعير والشوفان. هذا الاكتشاف يمكن أن يلعب دوراً حاسماً في حل أزمة الغذاء العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock