المال والاقتصادالوطن العربي

الكويت تشتري حصة في شركة غاز كورية

قال أنس الصالح، نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير المالية وزير النفط بالوكالة، إن شركة صناعة الكيماويات البترولية انتهت من صفقة الاستحواذ للحصول على حصة 25% من إحدى شركات (إس كي غاز) الكورية.
وأوضح الوزير الصالح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية “كونا”، الاثنين، أن الصفقة عبارة عن مصنع لإنتاج البروبيلين بجمهورية كوريا الجنوبية، بطاقة إنتاجية قدرها 600 ألف طن سنويا.
من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي في شركة صناعة الكيماويات البترولية أسعد السعد للوكالة أن هذه الصفقة مهمة للقطاع النفطي الكويتي، وستفتح آفاقا جديدة للقطاع، وللمزيد من الاستثمار في دول شرق آسيا، مشيرا إلى أنه من المتوقع بدء الإنتاج الفعلي للمصنع خلال شهر مارس المقبل.
ولفت السعد إلى أن هذا الاستثمار يأتي تماشيا مع استراتيجية شركة صناعة الكيماويات البترولية والتوجهات الاستراتيجية العامة لمؤسسة البترول الكويتية للتوسع في مجال البتروكيماويات داخل الكويت وخارجها، والمحافظة على مكانة رائدة في هذه الصناعة، مع التركيز على الأسواق الآسيوية والأسواق النامية الأخرى.
وأشار السعد إلى أن الشريك (إس كي غاز) يعد أحد الشركاء الاستراتيجيين لمؤسسة البترول الكويتية، مؤكدا أن أنشطة البتروكيماويات تعتبر إحدى الدعامات المهمة لإضافة قيمة اقتصادية لموارد الكويت البترولية.
وبين أنه من أهم أهداف هذه الصفقة تأمين منفذ طويل الأمد لتصريف مشتقات التكرير من منتجات النفط الكويتي، موضحا أنه سيتم توقيع اتفاقية الشراكة في 21 يناير الجاري.
المصدر سكاى نيوز

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.