أخبار مصر

السيسي اثناء مؤتمر استراتيجية مصر للتنمية

تم اليوم  مؤتمر استراتيجية مصر للتنمية المستدامة حيث تحدث الرئيس السيسي عن عدة قضايا هامة تخص الشعب المصري و القضايا التى تشغل الراى العام في الفترة الاخيرة .

       و التى من  اهمها قضية المياه و سد النهضة و تحدث عن تعثر المفاوضات مع الجانب الإثيوبي، مؤكدًا أنه يشارك المواطن المصري قلقه من فقر المياه.و اوضح ان مصر تنتج يوميا 10 ملايين لتر ماء أن مصر بصدد عمل محطات معالجة مياه تضاهي ما تم بناؤه خلال العشرين عام الماضين و طالب بعدم الحديث عن سد النهضة الا من خلال دراسة مؤكدة: “لو سمحتوا اللي يتكلم في موضوع يبقي دارسه.. اللي عاوز يتكلم في حاجة يجيلي وانا اقوله.. قبل ما تتكلم خلِّي بالك من الكلمة اللي بتقولها؛ عشان هتتحاسب عليها من ربنا”. .

           تحدث الرئيس ايضا عن  الاحوال الامنية في مصر وما يدور عن تجاوزات بعض افراد الشرطة و بالاخص امناء الشرطة والتي كان أبرزها قتل مواطن بمنطقة الدرب الأحمر على يد أمين شرطة.

     حيث اكد الرئيس السيسي إنه حتي يتحقق الاستقرار والأمن؛ لا بد من حدوث تجاوزات.. ولكنه في الوقت ذاته غير راضٍ عنها، قائلا: “احنا في معادلة صعبة ازاي احكمها متقعش مني و ميحصلش تجاوزات في ناس مظاليم عشان كده بنطلعهم من السجون”.

 

بالاضافة الى الحديث عن  قضية ارتفاع الدولار امام الجنيه المصري مؤكدًا أنه تم افتعال أزمة لضرب اقتصاد مصر، وأن ما حدث للقطاع السياحي خير مثال، قائلا :” كانوا عاوزين يضربوا الدولار في مصر ده تخطيط ومعمول، أنا بقول بناء وبقاء.. والإرهاب عاوز يضرب البناء عشان يأثر على البقاء”.

      و ايضا تحدث ساخرا  عن واقعة السجادة الحمراء  التى تم التي تم فرشها على الأرض خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، الوحدات السكنية في مدينة 6 أكتوبر جدلًا واسعًا في وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

        أكد الرئيس السيسي أن مشكلة الكهرباء انتهت خلال عام واحد فقط، و أنه في نهاية عام 2017 سيكون إنتاجنا من الكهرباء يعادل ما أنتجته مصر في تاريخها، قائلا: “كنتوا بتاكلوا في وزير الكهرباء.. ولما خلصت المشكلة؛ سبتوه”.

          وأشار السيسي إلى أن أزمة الطاقة التي كنا نعاني منها العام الماضي، بلغت تكلفة حلها 150 مليار جنيه، مضيفًا: “انا عارف مصر زي ما انا شايفكم كلكم قدامي.. وعارف علاجها.. وبقول الكلام لكل اللي بيسمعني متسمعوش كلام حد غيري”.

الوسوم

menna khattab

a member in marketing team at fekra media magazine E-mai :m.khattab@fekra.media

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock