أخبار عالمية

اختتام اجتماعات وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي حول ليبيا

اختتام اجتماعات وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي حول ليبيا

أرشيفية
أرشيفية

اختتمت في بروكسل اليوم اجتماعات وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي لمناقشة الوضع في ليبيا.

ودعا الوزراء خلال الاجتماع الذي شارك فيه المبعوث الدولي إلى ليبيا مارتن كوبلر, حكومة الوفاق الوطني في ليبيا المنبثقة عن المجلس الرئاسي إلى الإسراع في الاستقرار داخل ليبيا ومعالجة القضايا الأمنية والإنسانية التي تواجه البلاد.

وأوضحت الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية فدريكا موغيريني في تصريح له قبل الاجتماع أنه لن يتم بحث مسألة فرض عقوبات إضافية على روسيا خلال الاجتماع وأنه تم ترحيل الملف إلى الصيف المقبل.

وأشارت بعد انتهاء الاجتماع الى ” اهمية دعم حكومة التوافق وتمكينها من أداء واجبها” مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي بداً بالفعل تدابير داخلية على الصعيد الإداري تحسباً لفرض عقوبات على معرقلي العملية السياسية في ليبيا.

من جانبه قال وزير خارجية فرنسا جان مارك ايرو إنه “سيطرح أمام زملائه الخطوط الرئيسة للمبادرة الفرنسية بشأن العملية السلمية في الشرق الأوسط ، كما أوضح أنه سيتم المطالبة بفرض عقوبات على الأطراف الليبية المعرقلة للعملية السياسية في ليبيا”.

هذا وقد شارك المبعوث الدولي مارتين كوبلر في جانب من لقاء الوزراء الأوروبيين حول ليبيا للدفع باعتماد حكومة التوافق في هذا البلد.

وحول الأزمة السورية قال وزير خارجية بريطانيا فيلب هامون إن على روسيا أن تمارس الضغوط الفعلية والمكنة على النظام للقبول بالية المفاوضات.

     علاء صقر
جريدة فكرة الإلكترونية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock