الجمعة , يناير 20 2017
الرئيسية / الثقافة والأدب و الفن

الثقافة والأدب و الفن

ثقافة وفنون

مدير متحف الفن الإسلامي لـ “الغد”: عرض المتحف بعد ترميمه يحكي قصة

كتب – سامح عبده قال مدير متحف الفن الإسلامي الدكتور، أحمد الشوكي، إنّه تم تغيير تصميم المتحف من الداخل لتسهيل الجولة المتحفية للزائر، وكذلك تم تقسيم العرض المتحفي بحسب العصور، بعد ترميمه مؤخرًا. وأضاف الشوكي خلال لقائه ببرنامج “ساعة من مصر”، المذاع على شاشة “الغد” الإخبارية، مع الإعلامي خالد عاشور، ...

أكمل القراءة »

بيت الياسمين تشارك في معرض الكتاب وتطلق مبادرة بعنوان “حقك تقرا” بخصم يصل إلى 50%

كتب – سامح عبده تشارك بيت الياسمين للنشر والتوزيع في معرض القاهرة الدولي للكتاب بجناحين الأول في صـالة 2 والثاني في سراي ألماني. وفي هذا السياق تطلق بيت الياسمين مبادرة جديدة بعنوان “من حقك تقرا” حرصًا منها على عدم ترويج الكتاب المزور في ظل ارتفاع سعر الدولار الذي بدوره تسبب ...

أكمل القراءة »

الإعلان عن لجنة تحكيم مهرجان زاوية للأفلام القصيرة

سامح عبده  كشفت إدارة مهرجان زاوية للأفلام القصيرة ، عن تشكيل لجنة تحكيم الدورة الثانية للمهرجان، والمُقرر إقامتها في الفترة من ٢٦ حتى ٢٨ من شهر يناير الجارى، وستضم اللجنة فى عضويتها ثلاثة مخرجين هم: أحمد عبد الله مخرج أفلام (ديكور، وهليوبوليس وفرش وغطا ، وميكرفون) ومحمد حماد الحاصل على ...

أكمل القراءة »

المصرى الفائز برحلة ذهاب بلا عودة للمريخ فى ضيافة متحف الطفل

كتب – سامح عبده يستضيف مركز الطفل للحضارة والابداع ، فى الواحدة من ظهر الثلاثاء القادم ، المغامر محمد سلام ، المصرى الوحيد الفائز ضمن 24 مغامر من مختلف انحاء العالم ينطلقون الى كوكب المريخ عام 2026 فى رحلة ذهاب بلاعودة ، فى لقاء مفتوح يجريه لاول مرة ، يتحدث ...

أكمل القراءة »

ما تتركه العجاف في السمان

شعر :ـــ فضية الأحمدى السنون العجاف أدبرتْ و “ذروه في سنبله” أقبلتْ وأشرقتْ و وضعتْ ما حُمِّلتْ لكنَّ وجهها … لا يزال شاحبا قد لفََه الحنينْ وأرَّقهْ … ما أمَّلتْ ……. يا أيُّها القدر المعاند كيف لكْ أن تختبىء … في نفوسنا معجونةً بفيضها … وغيضها … و وردةٍ تفتَّحتْ ...

أكمل القراءة »

كواليس اكتشاف مقبرة توت عنخ امون فى معرض بمكتبة الاسكندرية

كتب – سامح عبده يعلن د.فتحى صالح ، المدير الشرفى لمركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى التابع لمكتبة الاسكندرية ، يوم الاثنين القادم 23 يناير بالمسرح الصغير بمكتبة الاسكندرية ، عن كواليس الكشف عن مقبرة توت عنخ امون ، وذلك من خلال محاضرة ومعرض مصور يوضح مراحل الاكتشاف الى استغرق 5 ...

أكمل القراءة »

رشا الخطيب تتوجه إلي العاصمة الفرنسية بسبب “اللعنة”

كتب – سامح عبده تتوجه الفنانة المصرية رشا الخطيب إلي العاصمة الفرنسية باريس،خلال أيام،لقضاء فترة استجمام قصيرة هناك،وشراء الملابس الخاصة بإطلالتها في برنامجها التليفزيوني الجديد “اللعنة” المقرر عرضه على شاشة التليفزيون خلال رمضانالمقبل. ومن المقرر أن تبدأ رشا الخطيب فور عودتها إلي القاهرة،التحضير للبرنامج تمهيدا لبدء تصوير حلقاته قريبا، حيث ...

أكمل القراءة »

كشف المطرب اللبناني سعد رمضان، عبر حسابه الشخصي على انستجرام، عن اغنية جديدة له باللهجة اللبنانية، تحمل اسم “شو قولكن”، إذ شارك صورة له جمعته بفريق عمل الأغنية أثناء تسجيلها في لبنان. وأعلن “رمضان” عن اقتراب موعد طرح الأغنية، إذ ينتظر طرحها 31 يناير الجاري، وهي من كلمات علي مولى، ...

أكمل القراءة »

“إلي عابر سبيل”

بقلم /نادية محمود إلي عابر سبيل سلامًا علي عابر السبيل الذي دخل حياتي كغريبًا ،واستوطن فيها كحبيبًا….. في البداية سحبت قلبي بغموضك …. ثم علقت قلبي بصوتك كي لا أري غيرك ….. ثم جعلتني أدمن صمتك وعيونك الشغوفة بالكلام … وفي النهاية رحلت . عشقت خطواتك التائهة بين العشق والكبرياء…. ...

أكمل القراءة »

معتز الدمرداش يعود لـ«90 دقيقة» خلال 4 أيام

يحاول الإعلامي معتز الدمرداش التغلب على أحزانه عقب وفاة والدته الفنانة الكبيرة كريمة مختار، وبالفعل يعود معتز لاستئناف تقديم برنامج “90 دقيقة” على شاشة القناة المحور خلال أربعة أيام. توفيت كريمة مختار عن عمر يناهز الـ82 عاما، تاركة ورائها تاريخا فنيا طويلا وشيعت جنازتها من مسجد عمرو بن العاص فيما ...

أكمل القراءة »

ابنة دوللي شاهين تخرج من المستشفى

طمأنت الفنانة اللبنانية دوللي شاهين جمهورها على ابنتها نور، بعد أن تعرضت لوعكة صحية نُقلت على إثرها إلى أحد المستشفيات. ونشرت دوللى عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام ” صورة لابنتها نور، وعلقت عليها قائلة: “نور خرجت الحمد لله النهارده من المستشفى.. بشكركم كلكم على تمنياتكم لها بالشفاء ...

أكمل القراءة »

مباراة مصر وغانا.. غادة عبد الرازق تدعم المنتخب: «ربنا ينصركم»

نشرت الفنانة غادة عبد الرازق عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى “إنستجرام “صورة للمنتخب القومى المصرى وصاحبتها بتعليق “ربنا#ينصركم ان شاء الله .. مصر. يذكر ان غادة عبد الرازق تعكف خلال الفتة القادمة على تصوير مسلسلها الجديد ارض جو والذى تخوض به الماراثون الرمضانى المقبل.

أكمل القراءة »

“وعلي رأي المثل” تامر حسني وياسمين عبدالعزيز يستبدلان سيناريو مسلسلهما الجديد

كتب – سامح عبده قرر المخرج محمد سامي، والفنان تامر حسني، والفنانة ياسمين عبد العزيز، استبدال سيناريو مسلسلهما الجديد “وعلي رأي المثل” والذي قام بكتابته أيمن بهجت قمر بمشاركة المخرج خالد جلال، بسيناريو مسلسل أخر. وأوضح تامر حسني، قائلا: “منذ عامين يتم التجهيز علي كتابة قصتين مختلفين لمسلسلين، إحداهما مسلسل ...

أكمل القراءة »

بالصور…علا رامي وصفاء جلال يرفعان علم مصر بجوار جزيرة تيران

 كتب – سامح عبده في رحلة بحرية بشرم الشيخ ، قامت كل من الفنانة علا رامي وصفاء جلال والاعلامية رانيا محمود والشيف صليب ، برفع علم مصر بجوار جزيرة تيران ، وذلك احتفالا برفض المحكمة الادارية العليا بطعن الحكومة المطالب بتبعية الجزيرة للسعودية . وقد عبرت الفنانتان عن سعادتهما بعودة ...

أكمل القراءة »

جائزة كتارا للرواية العربية تستحوذ على أكبر عدد من المشاركات العربية

كتب – سامح عبده أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي ـ كتارا، أن المشاركة في جائزة كتارا للرواية العربية في دورتها الثالثة، بلغت 1144 مشاركة. وأكد سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا أن هذا الرقم فاق التوقعات، ويعكس الصورة الحقيقية لجائزة كتارا للرواية العربية، ...

أكمل القراءة »

عبير صبري تنتهي من «كابتن أنوش» الأسبوع المقبل وتستعد لـ«الطوفان»

تنتهي الفنانة عبير صبري، الأسبوع المقبل، من تصوير دورها بمسلسل “كابتن أنوش”، للمخرج معتز التوني. وقالت عبير من المقرر أن تنتهي من تصوير المسلسل نهاية الأسبوع المقبل، مضيفة أنها تستعد حاليا لبدء تصوير دورها بمسلسل “الطوفان”. ولفتت إلى أنها مازالت تواصل قراءة سيناريو “الطوفان”، مؤكدة أنه لم يتحدد موعد بدء ...

أكمل القراءة »

اش كاين تطلق البومها الجديد

كتب – سامح عبده أطلقت المجموعة الغنائية الشبابية أش كاين، على قناتها الرسمية على موقع رفع الفيديوهات يوتيوب عمل فني جديد بعنوان ” Gana “، وذلك بعدالنجاحالذي حققته أغنيتها السابقة ” ناكر لحسان ” رفقة دجي فان. هذا العمل يندرج ضمن الألبوم الجديد للمجموعة، الذي يعد الرابع في مسيرة أبناء مكناس حيث يحتوي على مجموعة ...

أكمل القراءة »

هند صبري مافيش ام مثاليه والشهرة سبب غروري

كتبت سمر العربي تحل الفنانة التونسية هند صبري ضيفة على الإعلامية راغدة شلهوب، في برنامجها “فحص شامل”، المذاع عبر فضائية “الحياة”،غدا الأربعاء . وتكشف صبري خلال الحلقة حقيقة المرض الذي أصابها بعد الشهرة، وأسباب ذهولها بعد تحليلها نفسيا. وقالت هند ، إن أكبر مرض أصابها بعد شهرتها في عالم الفن ...

أكمل القراءة »

أعضاء نادى الجزيرة يستغيثون من انتشار القطط بالنادي

كتب – سامح عبده أكد أعضاء نادي الجزيرة إنهم يعانون من فترة من كثرة الحيوانات الضالة في النادي، وخصوصا القطط والكلاب، وأعلن الأعضاء فى شكواهم أن من يساعد في وجود هذه الحيوانات هم بعض أعضاء النادى من محبي الحيوانات. وقال الأعضاء: إنهم تقدموا بشكاوي كثيرة لمجلس الإدارة “المعين”، لكنهم لم ...

أكمل القراءة »

نجوى كرم تستعد للسفر إلى دبي لإحياء حفل غنائي

تستعد شمس الأغنية العربية نجوى كرم للسفر إلى مدينة دبي الإماراتية خلال أيام قليلة، لإحياء حفل غنائي ساهر لها في فندق الحبتور جراند يوم الجمعة 20 يناير، ويشاركها الحفل المطرب السوري محمد خيري. وكانت تذاكر حفل نجوى كرم قد نفدت منذ أيام، إذ يشهد الحفل إقبالا جماهيريا كبيرا بعد نفاد ...

أكمل القراءة »