تنمية بشرية

نوارة الحكمة ..

كتبت / آيه جمال

هائمين على مسرح الحياة نلهو بلا عودة وكأننا نبحث عن الخلود دوماً فى هذا الفناء الذى حتماً ولابد ان ينتهى رغماً عن سرمدة الأشراقه التى طالما نظرنا إليها كل يوم بعين واقفه دون أن تهتز لرؤيتها ..

ونسينا ان للقلب  وللروح وللجسد حكمة مع الوقت نسينا أنفسنا ورسالتنا التى أخذناها منعطف لكل محطة ألم نمر بها لنُلقى بها سريعاً وبحجه هذا هو قدرى وهذة هى الظروف !!

فهل الظروف فى حد ذاتها ترضى لكى نلُقى بمصيرنا فى محطات الوحل وبإرادتنا الكليه لا أظن ذالك بل أراها تنتظرنا دوماً لنلتمس صديقتها الحكمة فنجتاز النظرة الضيقه التى جعلناها تتمحور فى أذهاننا لنرجع للخلف دون ذنب ودون وقفه

.. فكم نحن جبناء هاربين كدائرة لا تتوقف للحظة لتسأل من هى .. وماذا ياترى تريد للغد من هذة الحياة التى كتبت ولم يكتب عليها!

قد آن الوقت لنصحو وان لم يحن وسط هذة السلاله التى تضيق مع مرور الوقت وسط سطحية كل شىء ولكن ان لم نفر لنستيقظ فلم ييقظنّا أحد .. وان لم نقوى لنواجه أنفسنّا اولاً فسيحاوطنّا الخمول وتتيه نوارة الحكمة فى السكون وبصمت تام دون رجوع ..

 

 

الوسوم

آية جمال

مدربة تنمية بشرية معتمدة من الأكاديمية الدولية للتنمية البشرية وأخصائية نفسية لأجتياز المشاكل الشخصية وتعديل سلوك الأطفال وكاتبة روائية صاحبة العمل الروائى " نبضة " وكاتبة مقالات ادبية واجتماعيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock