أدم و حواء

علاج برد الراس و الارهاق وألام الصداع بالاعشاب

كتبت أمل البرغوتى 


أثبتت الدراسات أن هناك أكثر من 100 نوع من فيروسات الأنف تسبب 30% من برد الرأس.. ويوجد حوالي 30 نوع مختلف من التاجي على الرغم من وجود سوى ثلاثة أو أربعة من هذه السلالات التي تؤثر على البشر ومن أكثر المتضررين من قبل البالغين لبرد الرأس التي تسببها الفيروس التاجي.. ويمكن تجنب برد الرأس أو لمس تعامل معه شخص مصاب مثل الهواتف و الكمبيوتر مثلا وهذا الفيروس يدخل الجسم عندما يكون الجسم قريب من أعراض البرد وقد ينتقل أيضا عن طريق الهواء .

الاعراض :
قشعريرة برد.
الارهاق وألام
الصداع.
انخفاض درجة حرارة الجسم.
السعال بدون بلغم.
التهاب في الحلق.
كثره العطس.
دموع في العين.
سيلان الأنف أو انسدادها.

 

طرق العلاج الطبيعية : 
هناك بعض الطرق التي تساعد على تخفيف أعراض هذا المرض متها :
الحجامة، وهذه الطريقة تساعد على تخفيف الآلام الناتجة عن هذا المرض.
تناول المسكّنات وكذلك الحرص على راحة الجسم وتدفئته، ويجب الحظر من عمل تدليك للرأس؛ لأنّ هذه الطريقة تسبب حدوث انزلاقات في الرأس.
تطبيق الرأس باستخدام خليط زيت الزيتون، ويحضر هذا الزيت بخلط ملعقتين من مطحون حبة البركة مع نصف كأس من زيت الزيتون، ويوضع الخليط على النار حتى ترتفع درجة الحرارة، ويوضع الخليط على الرأس وخاصّة في منتصف الرأس، ومن ثمّ يغطى الشعر باستخدام كيس بلاستيكي، ومن ثم باستخدام منشفة، وعلى المريض بعد ذلك أن ينام حتى يسمح لرأسه بالعرق، حتى التخلّص من الألم بشكل نهائي، وتكرر هذه الطريقة حتى التخلّص بشكل نهائي هذا المرض.


استنشاق بخار مغلي الأعشاب، ويحضّر هذا المغلي من خلال إضافة ملعقة كبيرة من الكمون، وملعقة صغيرة من كل من المرة وحبة البركة، إلى نصف لتر من الماء، ويوضع الخليط على النار حتى يغلي، ومن ثم على المريض تعريض رأسه لبخار المغلي لمدة عشر دقائق، ومن الأفضل تغطية الرأس باستخدام منشفة.

عجينة الأعشاب: وهذه العجينة تعجن باستخدام الخلّ، وتدفأ ومن ثمّ تطبق على رأس المريض، وتلفّ بشكل محكم، وتترك طوال الليل، وتكرر لمدّة أسبوع كامل، أو حتى يتخلّص المريض بشكل نهائي من آلام الرأس.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock