منوعات

أعشاب لها تأثير فعال في القضاء على السرطان

اعداد / فاطمة عبدالحميد

أصبح مرض السرطان وحشاً كاسراً يهدد حياة الكثيرين منا، فانتشر بيننا بشكل مفزع، وجعلنا نفقد أناساً أعزاء على قلوبنا في طرفة عين، وهناك عدة مقومات هامة تساعد الى جانب عﻻج الطبيب في الشفاء من هذا الداء اللعين، فاﻷعشاب تلعب دور قوي في القضاء على تلك الخﻻيا السرطانية، حيث تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن لها حماية الجسم من الأمراض التي يتعرض لها.

■اﻷعشاب علاج قوي للوقاية من السرطان

أثبتت الكثير من الدراسات العلمية أن للأعشاب والتوابل قدرة فائقة على مكافحة أخطار مرض السرطان، وسوف نعرض إليكم قائمة بتلك الأعشاب والتوابل التي تساعد في محاربة هذا الداء، وهي:

 

●الزنجبيل

يعد الزنجبيل علاجًا هاماً للحماية من اﻹصابة باﻷمراض السرطانية المختلفة، خاصة سرطان القولون والمعدة، الى جانب كونه معالج قوي لنزلات البرد والإمساك وذلك لاحتوائه على مواد مضادة أكسدة.

●الروزماري “إكليل الجبل”

يعرف الروزماري بإكليل الجبل وهو من عشب خشبي من أعشاب البحر المتوسط ويحتوي على عناصر طبيعية مضادة لﻷكسدة، لذلك يساعد إكليل الجبل على إزالة السموم من الجسم، حيث يمكن تناول كوب من شاي الروزماري يومياً للحماية من اﻹصابة بأمراض السرطان.

 

●الكركم

الكركم عنصر حماية قوي ضد تطور ونمو أمراض السرطان المختلفة من سرطان القولون والبروستاتا، وسرطان الجلد، وسرطان الثّدي، لما يحتويه ذلك المركب من خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

●القرفة

يساعد تناول ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة يوميًا على تقليل نمو خلايا الأورام السرطانية ومنعها تكوين أوعية دموية جديدة، كما أنا تناولها على الطعام يقي من اﻹصابة باﻷمراض المختلفة وعلى رأسها السرطان اللعين.

●القرنفل

يقضي القرنفل على الخﻻيا السرطانية وتمنع نموها نهائياً من خﻻل تناوله خﻻل الوجبات الغذائية أو حتى استخدامه خارجيًا عن طريق استخدام زيت القرنفل، فهو عنصر هام ومفيد جدا للوقاية من السرطان.

●الحلبة

تحتوي الحلبة على عناصر غذائية كبيرة، حيث تساعد في القضاء على مشاكل الجسم المتعددة، كما تحتوي على هرمون يستجيب له بعض سرطانات الثدي مما يعمل على قتل الخﻻيا الضارة بها والشفاء منها، ويؤكد مؤلف كتاب “السرطان” الدكتور فاكس جيرسون أنه يذكر أن امرأتين تم شفاؤهما بعد اختفاء مرض السرطان نهائياً، وذلك عقب استعمال كمية كبيرة من الحلبة.

●حب الرشاد

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن حب الرشاد يحتوي على مضادات حيوية قاتلة ومبيدة للجراثيم، وهو من أكثر النباتات غنى بمادة اليود وهذا ما يجعله سهل الهضم، كما يحتوي على درجة كبيرة من عناصر الحديد و الكالسيوم والفسفور الهامة، وفيتامينات “A, B , C, B2″، فشرب كأس من مغلي حب الرشاد صباحاً و مساءاً مع إضافة العسل مفيد جداً وضروري للشفاء من السرطان.

●الجينسينج

أول من عرف فوائد تلك العشبة هم الكوريون والصينيون واليابانيون، قبل عدة قرون ويستعمل في تحسين مقاومة الجسم للالتهابات فيعد عﻻج قوي لمرضى السرطان كما أن له فوائد أخرى في عﻻج إضطرابات الجهاز الهضمي والصداع والأرق والزكام، ويستخدم منها الجذور إما جافة وإما طازجة خضراء، وتعيش هذه العشبة أكثر من 100 عام ويتم حصادها كل 6 او 7 سنوات، كما أنها تعمل على زيادة مناعة جسم الإنسان بشكل عالي ليطرد بذلك أي ميكروب غريب ويحارب الجراثيم الضارة في الجسم.

●زيت كبد القرش

معالج له تأثير فعال بشكل كبير حيث يحتوي زيت كبد القرش على عنصر الكايل جلايسرول، والذي يعمل كمضاد لمرض السرطان والتخفيف من انتشار الخﻻيا والحد منها والعمل على قتلها أيضاً.

●غضاريف القرش

تعمل غضاريف القرش على إنتاج مواد مضادة يعمل على قتل اﻷوعية الجديدة التي تنتجها الخﻻيا السرطانية في الجسم ووقف نموهع نهائياً، فيعطي فرصة أكبر للجهاز المناعي بالقضاء عليها نهائياً والحد من انتشارها.

 

●التين اﻷخضر واﻷسود

يعمل التين اﻷخضر أو اﻷسود على كمش وتقليص عدد الخﻻيا السرطانية في الجسم، حيث يحتوي على مركبات تكمن وظيفتها اﻷساسية خلف الحد من نمو اﻷورام والعمل على تحجيم نموها وتقليصها.

●الثوم والبصل

اﻹيطاليون واليونانيون هم اﻷكثر امتلاكا للثوم والبصل واﻷقل إصابة بمرض السرطان القاتل، نظراً لكثرة أكل الثوم والبصل لديهم والذي يحتوي على مادة اللايل سلفايد التي تساعد على منع انتشار مسببات السرطان في جسم الإنسان قبل إحداث أي نوع من أنواع الخلل بالجسم.

وختاماً تجدر بنا اﻹشارة الى أن تلك اﻷعشاب مجرد عامل مساعد قوي يزيد من مناعة الجسم لتكبيل تلك الخﻻيا السرطانية الضارة، الى جانب إستشارة الطبيب المعالج حتى نحصل على أكبر قدر من اﻹفادة والشفاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock