المحافظات

بالصور: يس طاهر يفتتح معرض ” أجري جرين الإسماعيلية ” للمستلزمات الزراعية

الإسماعيلية : آيات سمير

افتتح اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم السبت ، يرافقه الدكتور مهندس السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالمحافظة والمقدم محمد عبد اللطيف نائب المستشار العسكري للمحافظة وجمع كبير من أعضاء نقابة المهن الزراعية ونقابة الفلاحين وأساتذة الجامعات والخبراء والمتخصصين وفى حضور المهندس ماهر أبوجبل رئيس لجنة تطوير وحماية المهنة بالنقابة العامة للمهن الزراعية وعضو مجلس الإدارة والمهندسة فاطمة أنور رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للمعرض أكبر معرض زراعي والأول من نوعه تحت أسم ” أجرى جرين الإسماعيلية ” والذى استضافته محافظة الإسماعيلية والذى تنظمه أحدى كبريات الشركات المتخصصة في النشر والتوزيع وتنظيم المؤتمرات بالتعاون والتنسيق التام مع وزارة الزراعة ونقابة المهن الزراعية ونقابة الفلاحين والذى أقيم بفندق ” توليب الفرسان ” بالإسماعيلية على مدى الفترة من 7 إلى 9 من شهر يوليو الجاري .

ويضم المعرض معروضات لكبرى الشركات المحلية والتي تشمل المستلزمات الزراعية والمخصبات والاسمدة والمبيدات والبذور والشتلات وأحدث ما توصلت إلية تكنولوجيا الزراعة الحديثة من وسائل ومستلزمات الزراعة من أجل نهضة مصر الزراعية .

وخلال إفتتاح المعرض أشاد المحافظ بما شهده من معروضات كما أشاد بجهود جميع المشاركين في تنظيم المعرض واكد على ان المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لم ولن تدخر وسعا في تشجيع ودعم جميع مشروعات الاستثمار الزراعي .

كما أكد على اهتمام كافة أجهزة الدولة بدعم القطاع الزراعي وتشجيع الإنتاج والتوسع في إقامة المزيد من المشروعات الاستثمارية الزراعية التي تساهم فى خلق المزيد من فرص العمل ومواجهة البطالة وتحقيق التنمية الشاملة لمصر .

وجدير بالذكر أنه يقام على هامش المعرض عقد عدة ندوات ارشادية للمزارعين عن تقليم أشجار المانجو وإنتاج محصول البطاطس وإنتاج ومكافحة أمراض نبات بنجر السكر .

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وتأكيداته بشأن بذل أقصى الجهود من أجل تشجيع وتنمية القطاع الزراعي من خلال المشروع القومي الكبير لاستصلاح وزراعة المليون ونصف المليون فدان .

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock