غير مصنف

الإغاثة والطوارئ تنظم ورشة ” إدارة الحالة ” ضمن برنامج مهاراتي

كتبت/ آيات سمير

تستكمل مؤسسة الإغاثة والطوارئ برنامجها التدريبي ” مهاراتي ” لتمكين الشباب واثقال مهارتهم وخبرتهم في مجالات مختلفة، من خلال تقديم الورشة الثانية بعنوان: “دراسة الحالة” وذلك يوم 12 يوليو 2018 بمقر المؤسسة بالمقطم.

تهدف الورشة إلي التعرف على مهارة دراسة الحالات، وخطوات ومراحل العملية لتنفيذ دراسة وإدارة الحالة مهنية، والتعرف على أنواع دراسة الحالة ان كانت استكشافية أو توضيحية، وأيضا المهارات التي يجب أن تتوفر في الباحث، بالإضافة الى عمل تطبيق عملي لبعض المشاركين بالفئة المتوقعة في العمل الميداني.

يذكر أن دراسة الحالة وتعلم مهارة ادارتها من اهم الوسائل المهنية للباحث في استراتيجية التعامل مع العميل من توافق بين الاحتياج الإنساني والمصادر المتاحة والاستثمار الأمثل لهذه المصادر.

ووضعت المؤسسة رابطا للاشتراك في البرنامج التدريبي: http://goo.gl/forms/zRqhigkqlk واختيار “حضور ورشة مهارات دراسة الحالة. ” وأشارت مؤسسة الإغاثة أنه يمكن متابعة “الايفنت” على الصفحة الرسمية لمؤسسة الإغاثة والطوارئ من خلال الرابط التالي:
https://www.facebook.com/events/237010580231771/

و تجدر الإشارة أن برنامج مهارتي بدأ في 2017 واشترك به أكثر من 700 شاب في ورشة التدريبية المختلفة، ولاقى قبولا وترحيبا من المشاركين به، وبناء على استطلاع رأى للمتطوعين والمشاركين وعدد من خبراء سوق العمل والمجتمع المدني، تم تطوير عدد من الورش التدريبية للموسم الحالي ، مثلت مزيجا مهما بين المهارات الحياتية والمهنية الضرورية للمقبلين على العمل وحديثي التخرج منها مهارات المتابعة والتقييم ومهارات التواصل وإدارة العلاقات ومهارات دراسة الحالة ومهارات العمل الجماعي.

و يذكر أن مؤسسة الإغاثة والطواري “مؤسسة مركزية مصرية” مقيدة برقم 638 لسنة 2013، وتلتزم بدعم المجتمع المدني والشباب عن طريق تنمية المهارات الشخصية والعلمية والحياتية للشباب من خلال ثقل مهاراتهم بالخبرات المساعدة والمعينة لهم لتمكينهم من العمل والانخراط في بيئة عمل مهنية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock